اجعل متجرك الالكتروني ذات قيمة

8.6.2021

أسماء

كيف تجعل متجرك الإلكتروني ذو قيمة

مع انتشار التسوق عبر الإنترنت، فإن إنشاء متجر إلكتروني له فوائد لا حصر لها في الوقت الحالي. لكن الكم الهائل من مواقع الويب المنتشرة من الممكن أن تحدث ارباك المتوفرة لإطلاق متجرك الإلكتروني.

نقدم هذه المعلومات بناءً على تجربة مباشرة مع أصحاب المتاجر الإلكترونية، لمساعدتك في اتخاذ القرارات الأفضل وإيصال متجرك عبر الإنترنت لأكبر عدد من العملاء. 

 إليك أهم النصائح:

1- التصميم الجذاب لواجهات المتجر، إذا كان تصميم واجهات متجرك وألوانه سيئة وغير مريحة للنظر، فإن عملك على الإنترنت غير ناجح. بناءً على بعض الدراسات يعتبر 93% من المشترين أن التصميم المتناسق واختيار الألوان المريحة للعين هو العامل الأكثر أهمية عند الشراء.

2- الشراكة مع ماركات أو متاجر أخرى: إن طلب العملاء الشراء أونلاين من متجر شركة غير معروفة ليس بالأمر السهل.

وبالتالي أنشئ سمعتك من خلال إظهار الشركات التي تعمل معك، بالاضافة إلى تمييز الشركات الشريكة على صفحتك الرئيسية لعرض سمعتك على الفور لزوار الموقعن وإذا كان لديك عدد كبير من الشركاء، اعرضهم جميعاً، كلما زاد عدد الشركاء لديك، زادت ثقة المشتري.

4- تقديم دعم ممتاز عبر الإنترنت: حيث يحتاج المستهلكون إلى معرفة أنهم سيحصلون على الدعم بعد إجراء عملية الشراء ومتابعة الطلب أثناء عملية الشحن إذا لزم الأمر أم لا. يمكن أن يؤدي ضمان استكشاف الأخطاء وإصلاحها بعد الشراء والاستشارة قبل الشراء إلى تحويل المشترين المحتملين إلى عملاء مخلصين ومستمرين. بالاضافة إلى عمل ميزات دعم العملاء، سواء عبر الاتصال المباشر أو الشات، في واجهة المتجر الرئيسية حتى يكون المشترون على دراية بهذه الخدمات.

5– تأكد من أن متجرك متوافق مع الموبايل: مع زيادة نسبة التسوق عبر الإنترنت، يتعين على صاحب المتجر التأكد من أن تصميم متجره متوافق مع كافة انواع الهاتف المحمول، للتأكد من أن المشترين يمكنهم إجراء عمليات الشراء من خلاله أيضاً، بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه.

6- أعلن على وسائل التواصل الاجتماعي: يعد الترويج على قنوات التواصل الاجتماعي طريقة فعالة للتواصل مع الكثير من العملاء المحتملين بطرق إبداعية وممتعة. يمكن أن يكون الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي عبارة عن منشور قصير على Facebook. بالاضافة إلى امكانية استخدم أدوات أخرى مثل Google Analytics، لتتبع القنوات التي يستخدمها عملاؤك المستهدفون أكثر من غيرها، وتركيز جهودك التسويقية على هذه القنوات.

7- احتواء متجرك على مدونة مفيدة، يتم ادرتها من خلال نظام SEO، حيث تعتبر المدونة وسيلة للتواصل مع الجماهير على مستوى عميق، وبالتالي تساعد على معرفة كيفية استجابة العملاء للمحتوى الذي تنتجه وتوجيه استراتيجياتك لتلبية احتياجات المشترين ورغباتهم، حيث تعمل منشورات المدونة على بناء ثقة المشتري عندما تقدم نوعاً من القيمة للقارئ، مثل تقديم مشورة الخبراء حول استخدام المنتج أو موضوع متعلق بالصناعة.

ينصح لمالكين المواقع والمتاجر الالكترونية باستخدم أدوات تحسين محركات البحث (SEO) لقياس حجم البحث الشهريـ بالاضافة إلى استخدم Google Analytics لتتبع مشاهدات الصفحة لمنشورات مدونتك، وملاحظة أكثر المنشورات السابقة التي تلقت عدداً كبيراً من المشاهدات عند التخطيط لمحتوى مستقبلي، كما ينصح برؤية ميزات برمجية تيك تيك كود للمتاجر الإلكترونية حيث تساعدكم على العمل بكل هذه النصائح ضمن برمجية متجر إلكتروني واحدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع شركة تك تك كود

اتصل بنا أو املأ النموذج أدناه وسنتصل بك. نسعى جاهدين للرد على جميع الاستفسارات في غضون 24 ساعة في أيام العمل.