اتجاهات التسوق الرقمي

أهم اتجاهات التسويق الرقمي عبر الانترنت وتحسين التطبيقات: –

اليوم يحاول المستهلك الوصول إلى كل شيء عن طريق الشبكة الإنترنت، يتطلب هذا من الشركات إنفاق بعض الوقت والمال لإنشاء مشروع الكتروني قابل للتطبيق على الإنترنت، وان لم تفعل الشركات ذلك سوف تفقد نسبة كبيرة من العملاء، مع ان رغبات العملاء المتنوعة ومتطلبات العمل تعمل على إضافة العديد من منصات عبر الإنترنت لتقديم المنتجات ومع ذلك لا تزال مكونات التسويق الاعلانية وطريقة مخاطبة الجمهور كما هي تراعي الحالة النفسية والمزاجية للعميل، مثل إنشاء رسالة فريدة وفهم احتياجات الجمهور المستهدف.

ولمواكبة أحدث الاتجاهات التكنولوجية، يجب على المسوقين تعلم مهارات جديدة وإيجاد المسار الصحيح لتحقيق أقصى فائدة للعلامات التجارية في صناعة التسويق الرقمي عبارة عن منصة ديناميكية تنمو وتتنوع باستمرار، وتتضمن استراتيجيات وتكتيكات التسويق لضمان أقصى قدر من مشاركة العملاء، أيضًا أدت الشعبية المتزايدة بسرعة لمواقع التواصل الاجتماعي إلى إنشاء العديد من قنوات التسويق الجديدة للوصول إلى الجمهور المستهدف.

تستخدم الشركات منصات التسويق الرقمي بكفاءة للحفاظ على تواجدها عبر الإنترنت وللترويج للمنتجات والخدمات، هنا سوف أشارك بعض الاتجاهات في التسويق الرقمي التي يجب عليك اتباعها في عام 2019.

نحن نعيش في عصر الكمبيوتر، يتزايد عدد مستخدمي الهاتف والكمبيوتر يومًا بعد يوم، ما يقرب من 80٪ من مستخدمي الهواتف يستخدمون هواتفهم للتسوق عبر الإنترنت، كما أنهم يحبون تلقي أخبار حول منتج جديد أو عروض ترويجية خاصة من بائعي التجزئة، لذلك كل ما عليك فعله هو تحسين تطبيق الهاتف الخاص بك لزيادة حركة المرور.

التسويق عبر البريد الإلكتروني المخصص، أثبت التسويق عبر البريد الإلكتروني كفاءته وفوائده في الوصول إلى الجمهور المستهدف، يشترك المستهلكون اليوم في العديد من العلامات التجارية للبقاء على اطلاع بأحدث العروض. ضاعف هذا عدد رسائل البريد الإلكتروني الترويجية في صناديق البريد الوارد الخاصة بهم.

يقومون بحذف أو اختيار إلغاء الاشتراك دون التحقق من بريدهم الإلكتروني لتجنب تلقي رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها والتحقق منها. بغض النظر عن مقدار المال والجهد الذي تنفقه على التسويق عبر البريد الإلكتروني، فإنك تفقد جمهورك المستهدف إذا لم تقم بتخصيص قائمة بريدك الإلكتروني بشكل صحيح.

أفضل طريقة لإنشاء قائمة بريد إلكتروني مخصصة هي دراسة سلوك المستهلك. حدد احتياجاتهم الخاصة قبل إرسال رسائل البريد الإلكتروني.

لا ترسل رسائل بريد إلكتروني عامة تعلن عن جميع الخدمات التي تقدمها، اختر عروض خاصة بناءً على احتياجاتهم. لم يعد يُنظر إلى وسائل التواصل الاجتماعي على أنها عملية احتيال.

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي منصة للتسويق الرقمي أنشأها الناس العاديون، بغض النظر عن مقدار الأموال التي تنفقها على بناء موقع وكالة التسويق وتطبيق الهاتف المحمول وتحسينهما، فلا يمكنك أن تفوتك الاتصال بمستخدميك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، إذا كنت ترغب في زيادة صورة العلامة التجارية وحركة المرور للحصول على المزيد من التحويلات، فأنت بحاجة إلى إنشاء محتوى سريع الانتشار مرة واحدة في الشهر، يحب مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مشاركة المحتوى ، حتى Google تأخذ في الاعتبار العدد الإجمالي للمشاركات الاجتماعية قبل ترتيب المحتوى في محرك البحث. النمو العضوي هو أكبر فائدة لإنشاء محتوى.

د/نيرمين خليل 9يونية2021م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع شركة تك تك كود

اتصل بنا أو املأ النموذج أدناه وسنتصل بك. نسعى جاهدين للرد على جميع الاستفسارات في غضون 24 ساعة في أيام العمل.